في الاونة الاخيرة اصبحنا نسمع عن الاردوينو لانه حقا خلق ضجة في مجال الالكترونيك ، فما سر هذه الضجة ؟بدات قصة الاردوينو في ايطاليا سنة 2005 انذاك لم تكن معروفة جدا حيث ابتكرها 3 شباب ايطاليين بهدف التأثيث لبيئة تطوير للمتحكمات الدقيقة Micro Controllers مفتوحة المصدر و بتكلفة بسيطة حيث يمكن لاي شخص اقتناء لوحة خاصة به.

ما هو الاردوينو ؟

 فالاردوينو هي لوحة الكترونية قابلة للبرمجة تسمح لك بتحويل افكارك او مخططاتك الالكترونية الى اجهزة الكترونية ملموسة فقط باستخدام بيئة تطوير اردوينو Arduino IDE الداعة لمختلف الانظمة و معرفة اللغة البرمجية الخاصة بها و المسماة Arduino C البسيطة جدا و هي تحتوي على معالج دقيق و مجموعة من المنافذ القابلة للبرمجة ايضا و يمكنك ايضا اضافة اغطية لهذه اللوحة و ذلك وفق الوظيفة او الهدف الذي تريده و يمكنك مشاهدة لائحة الاغطية الممكن اقنناؤها من هنا ، و تختلف انواع الاردوينو باختلاف سرعة المعالج الخاص بها و مميزاتها التقنية و من بين هذه اللوحات نجد ‫‪Arduino‬‬ ‫‪UNO,‬‬ ‫‪Arduino‬‬ ‫‪Mega,‬‬ ‫‪Arduino‬‬ ‫‪Nano,‬‬ ‫‪Arduino‬‬

‫‪Mini,‬‬ ‫‪Arduino‬‬ ‫‪Lilypad,‬‬ ‫‪Arduino‬‬ ‫‪Demulive,‬‬ ‫‪Boarduino‬‬ … و نشير الى انه يمكنك توظيف لغات برمجية اخرى ك Java Matlab VB.NET... مع الاردوينو و ستجد مجموعة من المكتبات الخاصة بالتعامل مع الاردوينو في هذه اللغات.
و يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا. 

كيف يمكنني الشروع في انشاء مشاريعي الخاصة ؟

ما عليك سوى اقتناء لوحة اردوينو اونو Arduino UNO و هي ابسط لوحة في الاردوينو و ارخصها ثمنا . مثلا في المغرب 250 درهم . و كابل USB الخاص بالطابعات و هو متوفر جدا اضافة الى لوحة للتجارب Breadboard . هذا من ناحية العتاد اما برمجيا فتحتاج بيئة تطوير الاردوينو Arduino IDE و معرفة بلغة الاردوينو C .

ماذا يمكنني ان اصنعه بالاردوينو ؟


يمكنك صنع طائرة بدون طيار ، او مقياس للزلازل للحرارة او ايضا فولطمتر .. او راوتر العديد

إلتحق بنا على صفحتنا على الفيسبوك انقر لايك

تعلـــــــــــــيـــــــــقــــــــــات

التالي
هذا المقال هو الأحدث.
السابق
رسالة أقدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top